أحدث أخبار العملات الرقمية اليوم

أحدث أخبار العملات الرقمية اليوم


تسببت الاحتمالات المتزايدة لإغلاق الحكومة الفيدرالية الأميركية في تشجيع بعض مستثمري البيتكوين على التوقع بحدوث ارتفاع مشابه لتلك التي حدثت خلال أزمة البنوك الإقليمية في عام ٢٠٢٣. 

وقد حدث ذلك في الساعات الأخيرة، حيث شهدت العملات الرقمية قفزة قوية بشكل ملحوظ.

أشار ستيفان أوليت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (فرنت فاينانشال - FRNT Financial)، إلى أن "تصاعدت قيمة البيتكوين فعلاً كوسيلة للتغلب على المتاعب المتزايدة في القطاع المصرفي".

يمكنك تحويل العملات من هنا

وأضاف قائلاً: "من المثير للاهتمام أن نشاهد ما إذا كان سيشهد السوق عمليات شراء للبيتكوين خلال هذه الفترات المختلفة من عدم اليقين الاقتصادي والمالي في الولايات المتحدة، أم أن ذلك حدث فقط في سياق الأزمة المصرفية كما شهدنا في وقت سابق من العام".

شهدت البيتكوين قفزة تقدر بحوالي 25% في شهر مارس الماضي عندما تعرضت ثلاث بنوك أميركية صغيرة ومتوسطة الحجم للاهتزاز والانهيار خلال خمسة أيام.

شهدت البيتكوين تغيرًا كبيرًا في الساعات القليلة الماضية حيث ارتفعت إلى أعلى مستوى بلغ 27 ألف دولار. 

تراجعت العملة الرقمية الكبرى بنسبة 12% بعد زيادتها بأكثر من 80% في النصف الأول من هذا العام.

يمكن أن يؤدي إغلاق الحكومة الأمريكية إلى تبعات اقتصادية على التوالي، حيث يستعد الشركات المتعاقدة مع الحكومة الفيدرالية، بما في ذلك شركة "سبيس إكس" التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك، وشركات الأمن والحراسة للمباني الفيدرالية المحلية، لفقدان إيرادات تقدر بحوالي 1.9 مليار دولار يوميًا، مع تعليق التمويل اعتبارًا من الأول من أكتوبر. 

وهذا قد يحدث في وقت يتأثر فيه الأسواق المالية بسبب زيادة أسعار الفائدة والإضرابات العمالية.

ويتوقع جيمس باترفيل، رئيس قسم الأبحاث في شركة إدارة الأصول الرقمية (كوين شيرز - CoinShares)، أن يؤدي الضغط على الحكومة الأميركية إلى زيادة سعر البيتكوين. 

وقال باترفيل: "نتوقع أن الضغط المفروض سيسبب زيادة في قيمة البيتكوين، حيث ستتأثر الدولار بشكل كبير بالإغلاق الحالي والارتفاع الأخير الذي شهده. كما سيكون له تأثير كبير على النمو الاقتصادي في الربع الرابع". 

وقد أضاف أيضًا: "في بعض النواحي، يشبه هذا السيناريو الوضع الذي واجهناه في أزمة سقف الديون في وقت سابق من هذا العام، حيث أدى ذلك إلى دعم أسعار البيتكوين".

وأشار باترفيل إلى أن التغطية الإعلامية والنقاش حول تأثير إغلاق الحكومة على أسعار العملة المشفرة تكون "بسيطة" نسبياً مقارنة بما كانت عليه في وقت سابق من هذا العام، مما يدل على استقرار التعاملات في السوق.


اخبار العملات الرقمية اليوم


تجاوزت قيمة السوق المجمعة للعملات الرقمية في هذه اللحظات من تداولات اليوم حوالي 1.06 تريليون دولار، بلغت حجم التداولات حوالي 25.93 مليار دولار.

ارتفعت البيتكوين في الساعات الأخيرة، ارتفعت قيمة بيتكوين إلى مستوى 27,011 دولار بنسبة 2.5%، وأظهرت مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5%، وقد بلغت قيمتها السوقية حاليًا 527 مليار دولار.

في الساعات الأخيرة، ارتفعت إيثريوم وهي العملة الرقمية الثانية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بنسبة تقدر بـ 3.5٪، ووصلت إلى 1671 دولارًا، محققة مكاسب أسبوعية قدرها 5٪، وقيمة سوقية تصل إلى حوالي 201 مليار.دولار .

زادت قيمة عملة بينانس كوين بنسبة 1.6٪ لتصل إلى 216 دولار.

 في حين ارتفع سعر  ريبل XRP بنسبة 2٪ إلى 0.50917 دولار.

شهدت عملة كاردانو ارتفاعًا إلى 0.2515 دولار، بنسبة زيادة قدرها 3%، في حين أنها ارتفعت بنسبة 3% خلال السبعة أيام السابقة.

على الجانب المقابل، ارتفعت دوج كوين إلى مستوى 0.061623 بنسبة 1.7٪ خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

الأسواق المالية ينطوي على مخاطر كبيرة وقد يؤدي إلى خسائر مالية، عليك أن تكون على دراية بالمخاطر وتفهمها قبل أخذ أي قرارات استثمارية. 

لا ينصح بأخذ أي توصيات أو توقعات سعرية بجدية دون إجراء التحليل الشخصي.

العملات الرقمية قبل اتخاذ أي قرار أو إجراء فيما يتعلق بالمعلومات الموجودة على هذا الموقع XECUAR ، عليك أن تكون حذرًا. تقع المسؤولية الكاملة على عاتقك بشكل كامل. 


أحدث أقدم